D O Z News

D O Z News Li dozê xwedî derdikeve
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دي مستورا : حاولنا تخفيف حدة التدخل الروسي في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥¹Ŗ Ã M Ã Ņ
♥¹Ɽ Ã Ϻ Ã Ɲ
♥¹Ɽ Ã Ϻ Ã Ɲ
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 09/07/2016

مُساهمةموضوع: دي مستورا : حاولنا تخفيف حدة التدخل الروسي في سوريا   الإثنين يوليو 11, 2016 8:56 pm

على الرغم من انه لا يوجد أي حل سياسي يلوح في الأُفق لحل الأزمة السورية , لأسباب عديدة منها عدم جدية الأطراف المتنازعة “الجماعات الإسلامية المتطرفة التابعة للائتلاف ومن ورائهم سعودية وتركيا من طرف والنظام السوري من طرف أخر ” وتعنتها وإصرار كل طرف على موقفه , وعدم حضور الأكراد إلى مباحثات جنيف ,وتوجه الجميع إلى الحل العسكري وتزايد حدتها على الأرض يصر السيد دي مستورا على أن الحل الوحيد في سوريا هو سياسي وليس عسكرياَ .

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إنه لا مجال لحل عسكري في سوريا، وأن الحل المتاح هو الحل السياسي فقط. ودعا دي ميستورا روسيا إلى لعب دور بناء في سوريا وتخفيف حدة تدخلها قائلا: الدور الروسي في حل الأزمة السورية مهم، وحاولنا تخفيف حدة التدخل الروسي في سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء دي ميستورا مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينيتلوني، في العاصمة الإيطالية، لبحث عقد جولة مقبلة من المفاوضات قبيل شهر آب/ أغسطس القادم.

وكان دي ميستورا قد صرح، في وقت سابق، بأنه مستعد لتوجيه الدعوات لعقد الجلسة المقبلة، لكنه ينتظر توافق القوى الكبرى حول آليات الانتقال السياسي في سوريا.

والجدير بالذكر بأن الائتلاف السوري الذي يتلقى تعليماته و أوامره من السعودية وتركيا , كان قد صرح في وقت سابق بأنهم لا يرون بأن هناك أي أمل للعودة إلى مباحثات جنيف طالما يصر النظام السوري بالبقاء على تعنته , في حين أن الائتلاف أيضاً متعنت بخصوص رحيل الأسد عن السلطة للدخول في مفاوضات جدية.


11.07.2016
19:55:57
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://doznews.halamuntada.com
 
دي مستورا : حاولنا تخفيف حدة التدخل الروسي في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
D O Z News :: سياسي :: الشرق الأوسط-
انتقل الى: