D O Z News

D O Z News Li dozê xwedî derdikeve
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 برلمانيين ألمان يطالبون باعادة جنودهم من تركيا إلى أرض الوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥¹Ŗ Ã M Ã Ņ
♥¹Ɽ Ã Ϻ Ã Ɲ
♥¹Ɽ Ã Ϻ Ã Ɲ
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 09/07/2016

مُساهمةموضوع: برلمانيين ألمان يطالبون باعادة جنودهم من تركيا إلى أرض الوطن   الإثنين يوليو 11, 2016 9:03 pm

بعد العناد التركي بمنع زيارة نواب ألمان لقاعدة انجرليك التركية التي هي تحت تصرف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، طالب على إثرها عدد من أعضاء البرلمان الألماني يوم الأحد بإعادة الجنود الألمان العاملين في قاعدة أنجيرليك الجوية في تركيا إلى أرض الوطن.

وقال عدد من أعضاء البرلمان إن الجنود الألمان العاملين في قاعدة أنجيرليك الجوية في تركيا ينبغي إعادتهم إلى الوطن إذا استمر رفض أنقرة السماح للمسؤولين الألمان بزيارتهم في القاعدة.

ونقلاَ عن رويترز رفضت تركيا زيارة أعضاء البرلمان الألماني للقاعدة ردا على قرار أصدره البرلمان الشهر الماضي يصف مذبحة الأرمن في عام 1915 علي أيدي قوات عثمانية بأنها إبادة جماعية.

ويشارك نحو 250 جنديا ألمانيا في قاعدة أنجيرليك في عمليات قوات حلف شمال الأطلسي ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق. وقال جيم أوزديمير القيادي بحزب الخضر المعارض وهو من أصل تركي لتلفزيون (ايه.آر.دي) إن هذا الموقف غير مقبول.

وأضاف “كمشرعين أرسلنا جنودا إلى أماكن (أخرى) علينا أن نعلم أين هم وكيف حالهم ونكون قادرين على التحدث إليهم. إذا لم يكن ذلك ممكنا في تركيا فإنه يجب إعادة الجنود إلى ألمانيا.” ويقر أعضاء البرلمان الإنفاق العسكري والاستثمار في البنية التحتية بالقاعدة.

واشترك أعضاء آخرون في البرلمان في طلب إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لحث تركيا على الموافقة على زيارتهم لقاعدة أنجيرليك. والتقت ميركل بالرئيس التركي طيب إردوغان يوم السبت على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو. وقالت ميركل إن اللقاء كان بناء لكن الخلافات ما زالت مستمرة.

وقال أندرياس شوير أمين عام حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري -الذي يمثل جزءا من كتلة ميركل المحافظة داخل البرلمان- إنه ينبغي السماح للمشرعين بزيارة الجنود.

وقال لصحيفة تاجشبيجل اليومية – وفقا لاقتباسات أرسلت مسبقا عن عددها الذي سيصدر يوم الاثنين – “نتيجة لسلوكه يخاطر إردوغان بانسحاب القوات الألمانية.


11.07.2016
20:01:45
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://doznews.halamuntada.com
 
برلمانيين ألمان يطالبون باعادة جنودهم من تركيا إلى أرض الوطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
D O Z News :: سياسي :: الشرق الأوسط-
انتقل الى: